تجريد إيمان خليف من الألقاب وإيقافه مدى الحياة بسبب هرموناته الذكورية

الكلمة بريس3 أكتوبر 2024آخر تحديث :
تجريد إيمان خليف من الألقاب وإيقافه مدى الحياة بسبب هرموناته الذكورية

الكلمة بريس

عاد الجدل حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى السطح بعد قرار مثير من منظمة الملاكمة العالمية، والذي قضى بتجريدها من جميع ألقابها، بما في ذلك جائزة مالية ضخمة بقيمة 25 مليون دولار، وفرض عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة الملاكمة.

جاء هذا القرار بعد أن كشفت اختبارات الكروموسومات عن ارتفاع غير طبيعي في الهرمونات الذكورية لدى خليف. وكانت هذه القضية قد أثيرت سابقاً في غشت الماضي عندما أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة استبعاد إيمان خليف والملاكمة التايوانية لين يو-تينغ من بطولة العالم 2023، وذلك بسبب نتائج الاختبارات التي أثبتت عدم أهليتهما للمنافسة في فئة السيدات.

وكانت مشاركة إيمان ولين في أولمبياد باريس 2024 محور جدل واسع، خاصة بعد انسحاب ملاكمة إيطالية من مواجهة ضد إيمان في الدور الـ16 بعد تلقيها سلسلة من اللكمات القوية، هذه الحادثة زادت من تساؤلات الجماهير والمتابعين حول مدى عدالة مشاركة إيمان في المنافسات النسائية.

وقال كريس روبرتس، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للملاكمة، خلال مؤتمر صحفي إنه لا يمكن الكشف عن تفاصيل اختبارات الأهلية الجنسية، لكنه أشار إلى أن استبعاد الملاكمتين من البطولة كان بناء على هذه الاختبارات، ما يمكن للجمهور تفسيره بوضوح.

يأتي هذا الخلاف في ظل تعقيدات قانونية ومالية تحيط بالاتحاد الدولي للملاكمة، والذي فقد مصداقيته وأهلية تنظيم البطولات العالمية، وفي ظل هذا الصراع، برزت قضية التوازن بين العدالة والمساواة في الرياضات النسائية، حيث يمكن أن تؤدي الفروق الجنسية إلى امتيازات تنافسية قد تثير الجدل حول سلامة المنافسة.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل