اعتداء وحشي يستهدف كاتب العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان: صرخة في وجه الفساد

الكلمة بريس6 أكتوبر 2024آخر تحديث :
اعتداء وحشي يستهدف كاتب العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان: صرخة في وجه الفساد

أبو سفيان الكابوس

تتابع العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المال العام بقلق واستنكار شديدين الحادثة الإجرامية البشعة التي طالت كاتبها الوطني، الأستاذ حميد يفيد، والذي تعرض لاعتداء وحشي نفذته مجموعة مأجورة تدور في فلك لوبيات الفساد. هذه اللوبيات التي لم تتوانَ عن محاولة إسكات الأصوات الحرة، التي كشفت عن فضائحهم، يبدو أنها تعيش حالة من الهلع إثر الخرجات الجريئة للأستاذ يفيد على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي سلط فيها الضوء على ملفات خطيرة تشمل غسيل الأموال، والاستيلاء على العقارات، والتهرب الضريبي، بالإضافة إلى الصفقات المشبوهة المرتبطة بالجماعة الترابية بسيدي بنور.

تعتبر هذه الجريمة محاولة جبانة لطمس الحقيقة وإسكات الصوت الحر الذي تعوّد على مواجهة الفساد وتعريته، إلا أن العصبة تؤكد أن هذه الأعمال لن تثنيها عن مواصلة نضالها في سبيل تحقيق العدالة وملاحقة الفاسدين مهما كانت التحديات.

وفي بيانها للرأي العام الوطني والدولي، أعلنت العصبة المغربية ما يلي:

1. الإدانة الشديدة لهذه الجريمة البشعة التي استهدفت مناضلاً حقوقياً كرس حياته لخدمة قضايا العدل والشفافية.

2. التضامن المطلق واللامشروط مع كاتبها الوطني، الأستاذ حميد يفيد، في مواجهة هذا الاعتداء الجبان.

3. مطالبة السيد وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور بفتح تحقيق عاجل ومستقل في هذه الواقعة وتقديم المتورطين إلى العدالة، مع دعوة لتوفير الحماية الأمنية العاجلة للسيد الكاتب الوطني.

4. تأكيد أن العصبة لن تتردد في اتخاذ كافة الأشكال النضالية القانونية المشروعة للدفاع عن كرامة وسلامة أعضائها، ومواصلة فضح وملاحقة الفاسدين.

وختاما، تؤكد العصبة أن هذه الاعتداءات لن تزيدها إلا إصرارا على المضي قدما في نضالها من أجل مغرب يسوده العدل ويحارب الظلم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل