حريق يلتهم الغابات بالجزائر.. والنيران تقترب من المناطق المأهولة

الكلمة16 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حريق يلتهم الغابات بالجزائر.. والنيران تقترب من المناطق المأهولة
محمد غازي

اندلع حريق في الغابات بدولة الجزائر ليلة أمس، في منطقة الساكت ببلدية بجاية، وفقا ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

كما اوضحت ذات المصادر، أن مساحة النيران تتسع نحو المناطق المأهولة بعش الباز وبوليماط، حتى الحدود مع بلدية توجة، وتدخلت فرق الوحدة الرئيسية للحماية المدنية، مدعومة بفرق المركز المتقدم بالطاهير لإخماد الحريق، الذي نشب في المنطقة بالطريق على واد منشة في ولاية جيجل.

وبدأت السلطات الجزائرية، الليلة الماضية عملية إخلاء طارئة للسكان، بعد اندلاع سلسلة الحرائق في مناطق متفرقة بولاية بجابة شرقي الجزائر، وجرى نقلهم إلى أماكن آمنة.مبرزة أن النيران اندلعت بشكل مفاجئ ومتزامن في المنطقة، وانتشرت بشكل بات يشكل خطراً على سكان عدة قرى في أوقاس وتيشي وتوجة وبوليماط وغابات الساكت وتيزي نبربار، وفي منطقة درقينة بولاية بجاية، ووصلت النيران إلى حدود البلدات والقرى الآهلة بالسكان.

وبسبب اتساع نطاق الحرائق، يضيف المصدر، أعلنت السلطات، انقطاع حركة المرور في بعض الطرق التي تمر في المناطق التي اندلعت فيها النيران أو قربها، خاصة تلك التي تربط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو، حيث تم تحويل حركة المرور إلى طرق أخرى بديلة.اذ أن الحرائق وصلت إلى حدود البلدات، واقتربت النيران من محطة وقود في إحدى المناطق، كما انقطعت الكهرباء في بعض المناطق التي شبت فيها الحرائقهه الليلة”.

وكانت هذه المناطق قد شهدت، نهاية شهر يوليوز الماضي، حرائق مهولة، أودت بحياة 34 شخصا، بينهم عشرة عسكريين، وأدت إلى تدمير منازل ومنشآت وحقول زراعية ومواشٍ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل