بعد إزاحة وهبي .. “البام” يتجه إلى اعتماد القيادة الجماعية

الكلمة بريس10 فبراير 2024آخر تحديث :
بعد إزاحة وهبي .. “البام” يتجه إلى اعتماد القيادة الجماعية

رشيد ثابت

صادق المؤتمر الوطني الخامس بالإجماع على تشكيل لجنة قيادة جماعية يرأسها الأمين العام الجديد الذي ينتخبه المؤتمر، وتضم اللجنة في عضويتها ما بين أربعة إلى خمسة أعضاء ينتخبهم المؤتمر، وتهدف هذه الصيغة إلى ضمان حكامة تدبير شؤون التنظيم السياسي لحزب الأصالة المعاصرة خلال الأربع سنوات المقبلة.

وأوضح هشام عيروض عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة في تصريح لـ”الكلمة بريس″ أن المؤتمر الوطني صادق على عدة تعديلات أدخلتها لجنة الأنظمة والقوانين على النظام الأساسي للحزب وعلى رأسها مقترح تشكيل أمانة عامة جماعية لقيادة الحزب خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن القيادة الجديدة ستضم في عضويتها ثلاثة إلى أربع أسماء من بينهم ممثل قانون للحزب.

وحول الأسماء المرشحة لعضوية القيادة الجماعية التي أجازها المؤتمر الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة،” أن على رأسها رئيسة المجلس الوطني الحالي فاطمة الزهراء المنصوري وعضو المكتب السياسي للحزب مهدي بنسعيد إلى جانب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر سمير كودار.

وفي السياق ذاه، كشف عيروض أن المؤتمر الوطني لحزب “البام” صادق أيضا على تعديلات جديدة أدخلت على النظام الأساسي للحزب، ويتعلق الأمر بضمان تمثيلية منظمة النساء والشباب بالصفة ضمن تشكلية المكتب السياسي الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة إلى جانب تسقيف سن العضوية في منظمة شباب “الجرار” في 30 سنة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل