الأنتربول يوقف إدريس فرحان مبتز مؤسسات المغرب وعميل المخابرات الجزائرية

الكلمة بريس1 مايو 2024آخر تحديث :
الأنتربول يوقف إدريس فرحان مبتز مؤسسات المغرب وعميل المخابرات الجزائرية

أبو سفيان الكابوس

أوردت مصادر مؤكدة من إيطاليا، أن عناصر الأمن الإيطالية، ألقت أول أمس الاثنين القبض على إدريس فرحان، الذي كان يهاجم المغرب ويحرض على ارتكاب أعمال عنف ضد مؤسسات الدولة المغربية.
ووفق نفس المصادر، فإن الشرطة الايطالية ألقت القبض على فرحان بمدينة بريتشيا، تنفيذا لمذكرة اعتقال صادرة عن الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”، على خلفية اتهامات تتعلق بالتورط في الاتجار في البشر والهجرة غير النظامية من المغرب إلى أوروبا.

ووفقا لنفس المصادر، فإن توقيف المدعو فرحان، تم بناء على مذكرة دولية مستندة إلى أمر اعتقال صادر عن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، تتعلق باتهامه بتسهيل خروج مواطنين مغاربة بشكل غير شرعي من المغرب إلى إيطاليا.
إدريس فرحان، دأب دائما وفي جميع خرجاته على مهاجمة المغرب ومؤسساته الحيوية، لكن الخطير في الأمر هو إطلاقه لنداءات تحريضية ضد المغرب تدعو لتنفيذ أعمال عنف ضد مؤسساته، حيث تخصص في إنتاج قصاصات إخبارية تضم اتهامات كاذبة وحملات تشويه ضد مؤسسات أمنية مغربية، بهدف زعزعة الاستقرار وتشويه سمعتها الوطنية، وذلك عبر استغلال منصات إعلامية تابعة للمخابرات الجزائرية.

تسليم إدريس فرحان إلى الرباط، من المنتظر أن تبث فيه السلطات الايطالية قريبا، على اعتبار أن متابعته القضائية ستتم أمام العدالة المغربية، كما تنتظر فرحان مجموعة من الشكايات.
جدير بالذكر، أن العلاقات المغربية الإيطالية في مجال التعاون القضائي جد متميزة وتروم إلى مكافحة الجريمة العابرة للحدود في مجالات متعددة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل