توقيف خمسة مشتبه فيهم ظهروا في فيديو وهم يرقصون بأسلحة بيضاء في سيدي بيبي

الكلمة بريس6 يوليو 2024آخر تحديث :
توقيف خمسة مشتبه فيهم ظهروا في فيديو وهم يرقصون بأسلحة بيضاء في سيدي بيبي

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بسيدي بيبي بسرية اشتوكة أيت باها، في وقت قياسي، من توقيف خمسة مشتبه فيهم، بعضهم من ذوي السوابق القضائية. جاء ذلك بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء في ظروف تهدد أمن وسلامة المواطنين وتحرض على ارتكاب أفعال إجرامية.

وأكدت مصادر مطلعة أن مصالح الدرك الملكي بسيدي بيبي تفاعلت بسرعة وجدية مع مقطع الفيديو المتداول بحر الأسبوع الجاري. وبفضل الخبرات التقنية والتحريات الميدانية، تمكنت السلطات من تحديد هوية المشتبه فيهم الذين ظهروا في الفيديو وهم يتراقصون بأسلحة بيضاء. تم توقيفهم في عدة أحياء وبحوزتهم سكاكين كبيرة الحجم.

وأوضحت نفس المصادر أن الفيديو المسجل بكاميرا هاتف محمول يعود لحفل غير مرخص بمركز سيدي بيبي، مما دفع فعاليات من المجتمع المدني إلى تحميل المسؤولية للسلطات المحلية.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بتوثيق هذا التسجيل، والعمل على توقيف باقي المشتبه فيهم الذين ظهروا في الفيديو نفسه.

يأتي هذا التوقيف في إطار المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير لمكافحة تداول المحتوى الرقمي العنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حرصًا منها على تدعيم وتوطيد أمن وسلامة المواطنين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل