الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا: الناخبون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع

الكلمة بريس7 يوليو 2024آخر تحديث :
الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا: الناخبون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع

يتوجه اليوم الأحد حوالي 49.3 مليون ناخب فرنسي إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية، التي تهدف إلى انتخاب نواب الجمعية الوطنية.

في الجولة الأولى، تم انتخاب 76 نائبا بعد حصولهم على أكثر من 50% من الأصوات المسجلة على 25% من الناخبين المسجلين. من بين هؤلاء، 39 نائبا من التجمع الوطني وحلفائهم، 32 نائبا من الجبهة الشعبية الجديدة، نائبين من المعسكر الرئاسي، وثلاثة نواب من الجمهوريين والمستقلين اليمينيين.

بذلك، يبقى 501 مقعدا للمنافسة من أصل 577 مقعدا في المجلس الأدنى. يشارك في الجولة الثانية 1,094 مرشحا.

وبدأت الأقاليم الفرنسية ما وراء البحار التصويت منذ أمس السبت. وافتتحت مراكز الاقتراع في المناطق الحضرية في الساعة 08:00 صباحا (بالتوقيت المحلي)، وستغلق في الساعة 18:00 أو 20:00 في المدن الكبيرة، وهو الوقت الذي ستبدأ فيه التقديرات الأولية في الظهور.

وبعد مفاوضات مكثفة، انسحب 224 مرشحا مؤهلا للجولة الثانية بهدف عرقلة فوز أقصى اليمين، الذي تعتبره استطلاعات الرأي مفضلا في هذه الجولة.

وتخضع هذه الانتخابات لمراقبة أمنية مشددة، حيث تخشى السلطات من اندلاع أعمال شغب بعد إعلان النتائج. وأعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان عن تعبئة 30 ألف شرطي ودركي يوم الاقتراع لمنع “اليسار المتطرف واليمين المتطرف من خلق فوضى”.

في شوارع باريس الرئيسية، بما في ذلك شارع الشانزليزيه، اختارت العديد من المتاجر التحصن تحسبا لحدوث أعمال عنف محتملة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل