الجيش اللبناني يحتجز عدّاءً كان يستعد للمشاركة في أولمبياد باريس

الكلمة بريس14 يوليو 2024آخر تحديث :
الجيش اللبناني يحتجز عدّاءً كان يستعد للمشاركة في أولمبياد باريس

يقبع العداء نور الدين حديد، المرشح لتمثيل لبنان في سباق 100 متر ضمن أولمبياد باريس، في السجن لتنفيذ عقوبة مسلكية لمدة عشرة أيام، بتهمة الفرار من الجيش اللبناني، وذلك وفقًا لمصدر أمني أكد الخبر لوكالة فرانس برس أمس السبت.

وصرح المصدر أن العداء البالغ من العمر 31 عامًا “محتجز لدى الجيش اللبناني منذ وصوله إلى لبنان قبل أيام، وينفذ حاليًا عقوبة مسلكية بالسجن لعشرة أيام بتهمة الفرار من الجيش دون تقديم استقالة رسمية.”

وأضاف المصدر أن حديد يقضي عقوبته حاليًا في المركز العالي للرياضة التابع للجيش، وهو نفس المركز الذي كان يخدم فيه قبل فراره.

وأشار رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، رولان سعادة، إلى أن أرقام حديد أهلته للتأهل للألعاب الأولمبية عبر بطاقة دعوة، حيث سجل 10.27 ثانية في سباق 100 متر، وهو رقم جيد جدًا بالنسبة للبنان.

وقال سعادة لوكالة فرانس برس: “كنا نأمل أن يحصل حديد على عفو من قيادة الجيش، خاصة وأنه يمثل الوطن في أهم محفل رياضي وهو الأولمبياد.”

وأضاف: “بناءً على طلب من الاتحاد، عاد حديد إلى لبنان وسلم نفسه في المطار، بعد تركه الجيش دون تصريح رسمي، ونحن ننتظر القرار النهائي من قيادة الجيش.”

وكشف سعادة أن اتحاد ألعاب القوى لن يسمي أي لاعب بديل عن حديد رغم ابتعاده عن التدريبات حاليًا بسبب وجوده في السجن، معبرًا عن أمله في أن يُسمح له بمواصلة تدريباته.

وكان حديد قد غادر لبنان أواخر عام 2023 للعيش في فرنسا مع أقاربه، واستمر في المشاركة في المنافسات الرياضية خلال عام 2024. وكان من المقرر أن يحمل العلم اللبناني في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في 26 يوليو الجاري، وفقًا لمصدر في اللجنة الأولمبية اللبنانية، وأن يشارك في سباق 100 متر مع انطلاق منافسات ألعاب القوى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل