عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال عنيف خلال الأيام القادمة

الكلمة بريس14 يوليو 2024آخر تحديث :
عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال عنيف خلال الأيام القادمة

أصدر عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، تحذيراً خلال الساعات القليلة الماضية من احتمال وقوع زلزال عنيف في بعض مناطق الكرة الأرضية خلال الأيام القادمة. وجاء تحذيره هذا عبر تغريدة نشرها على حسابه في منصة “إكس”، داعياً الناس إلى أن يكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ.

وأوضح هوغربيتس في تغريدته أن هناك اصطفافاً مرتقباً بين القمر والزهرة والمريخ ونبتون، مما قد يؤدي إلى نشاط زلزالي كبير. وقال في تغريدته: “يمكن أن يؤدي التقارب بين الكواكب والقمر الذي يشمل القمر والزهرة والمريخ ونبتون إلى نشاط زلزالي أكبر. هناك احتمال بنسبة 50-60% لحدوث زلزال بقوة 7 إلى 8 درجات في الأيام القليلة المقبلة”.

وفي تغريدة سابقة، نشر هوغربيتس صوراً للكرة الأرضية مع تحديد بعض المناطق بعلامات وردية، مشيراً إلى أنها مناطق تقريبية يمكن أن تتأثر بالنشاط الزلزالي المحتمل.

في سياق مشابه، حذر هوغربيتس في 13 يونيو الماضي من احتمال حدوث نشاط زلزالي في تركيا وسوريا ولبنان، متوقعاً أن يكون هذا النشاط الأكثر حدة في الفترة من 15 إلى 16 يونيو. وقد ربط هوغربيتس بين النشاط الزلزالي المتوقع واقتران كواكب الزهرة وعطارد والأرض، بالإضافة إلى موقع الأرض بالنسبة لكوكبي الزهرة ونبتون. كما أشار إلى تغييرات مناخية غير مألوفة قد ترتبط بالنشاط الزلزالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل