للمرة الثالثة على التوالي، ترامب يسعى للبيت الأبيض

الكلمة بريس18 يوليو 2024آخر تحديث :
Former President Donald Trump speaks at the Turning Point Action conference, Saturday, July 15, 2023, in West Palm Beach, Fla. (AP Photo/Lynne Sladky)
Former President Donald Trump speaks at the Turning Point Action conference, Saturday, July 15, 2023, in West Palm Beach, Fla. (AP Photo/Lynne Sladky)

من المقرر أن يلقي الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس، خطاب قبول ترشحه عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية للمرة الثالثة على التوالي.

بعد أن حصل ترامب على أغلبية أصوات المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، أمس الإثنين، في ميلووكي بولاية ويسكونسن، أصبح رسميًا مرشح الحزب لانتخابات الخامس من نوفمبر المقبل. ومن المتوقع أن يعلن في اليوم الأخير من المؤتمر قبوله الترشح، بحسب “رويترز”.

تشير استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة إلى تنافس متقارب بين ترامب (78 عامًا) والرئيس الحالي جو بايدن (81 عامًا). بايدن رفض الانسحاب من السباق الانتخابي رغم أدائه الضعيف في مناظرة 27 يونيو والجدل حول “لياقته الذهنية”، وذلك رغم دعوات قرابة عشرين من رفاقه الديمقراطيين في الكونجرس للتخلي عن ترشحه والسماح للحزب باختيار مرشح آخر.

في مؤتمر الحزب الجمهوري، أعلن ترامب عن اختياره السناتور جيمس ديفيد فانس لمنصب نائب الرئيس في حال فوزه في الانتخابات المقبلة. تأتي هذه الخطوة بعد حادث إطلاق نار تعرض له في تجمع انتخابي في بنسلفانيا. هذه هي المرة الثالثة التي يترشح فيها ترامب للرئاسة، بعد فوزه على هيلاري كلينتون في عام 2016 وهزيمته أمام جو بايدن في عام 2020.

وعلق جو بايدن على اختيار ترامب للسناتور جيمس ديفيد فانس لمنصب نائب الرئيس قائلاً إنه “استنساخ لترامب”. وأضاف بايدن في تصريح للصحفيين أن السناتور عن ولاية أوهايو هو “استنساخ لترامب” ولا يرى أي اختلاف بينهما، وفقًا لـ”فرانس برس”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل