إقليم تازة يشهد حريقًا مدمرًا في غابة بورد

الكلمة بريس26 يوليو 2024آخر تحديث :
إقليم تازة يشهد حريقًا مدمرًا في غابة بورد

اندلع حريق كبير مساء يوم الأربعاء في غابة بورد بمنطقة الشرشارة، الواقعة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة، حيث التهم حوالي 30 هكتارًا من الغطاء الغابوي.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح مراد الصعفدي، المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات بتازة، أن الحريق قد أتى على أنواع غابوية متنوعة، تشمل البلوط الأخضر والصنوبر الحلبي، بالإضافة إلى الأعشاب الثانوية.

فور اندلاع الحريق، تم تشكيل فرق تدخل تضم عناصر من الوكالة الوطنية للمياه والغابات، والوقاية المدنية، والسلطة المحلية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والقوات المسلحة الملكية. وقد واجهت فرق الإطفاء تحديات عديدة في موقع الحادث، من بينها صعوبة التضاريس وهبوب رياح قوية غير مستقرة وارتفاع درجات الحرارة، مما صعب عملية السيطرة على الحريق.

تواصل فرق الإطفاء الإقليمية، بدعم من فرق أرضية تابعة للقوات المسلحة الملكية وطائرتين من نوع “كنادير”، جهودها لمحاصرة الحريق. كما تم إخلاء بعض المساكن التي كانت مهددة من النيران. ووفقًا للمسؤول، فإن الجهود مستمرة تحت إشراف مركز القيادة الميداني الذي يديره عامل إقليم تازة، لضمان متابعة الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل