شاطئ عين الذئاب يتألق بشارة “اللواء الأزرق” للعام التاسع

الكلمة بريس26 يوليو 2024آخر تحديث :
شاطئ عين الذئاب يتألق بشارة “اللواء الأزرق” للعام التاسع

شهد شاطئ عين الذئاب، المعروف أيضًا بشاطئ “مدام شوال”، احتفالية متميزة بمناسبة رفع شارة “اللواء الأزرق”، وهو تقدير بيئي مرموق تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بالتعاون مع المؤسسة الدولية للتربية البيئية.

حضر الاحتفال عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك والي جهة الدار البيضاء – سطات محمد امهيدية، وعامل عمالة مقاطعات آنفا عزيز دادس، ورئيس مجلس الجهة عبد اللطيف معزوز، ورئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وممثلي المجتمع المدني.

نال الشاطئ هذا التقدير البيئي للمرة التاسعة بفضل التزامه ببرنامج “شواطئ نظيفة”، الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. يركز البرنامج هذا العام بشكل خاص على مكافحة النفايات البلاستيكية التي تهدد البيئة البحرية.

وفي إطار الجهود المبذولة لضمان تلبية معايير “اللواء الأزرق” وتوفير تجربة ممتعة وآمنة للزوار خلال فصل الصيف، تم تجهيز الشاطئ بمرافق متكاملة تشمل وحدات للاستحمام، ومرافق ترفيهية، ومراكز للإسعافات الأولية، وحمامات في الهواء الطلق، ونافورات عمومية، ومنطقة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

بالتوازي مع الاحتفالية، نظمت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة حملة توعوية للأطفال في المخيمات الصيفية تحت شعار “بحر بلا بلاستيك”، بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب. تهدف الحملة إلى زيادة الوعي بأهمية حماية البيئة البحرية من التلوث البلاستيكي والحفاظ على التنوع البيولوجي البحري.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل