بشكل غير مسبوق.. حضور قوي للمدرب المحلي في الدوري المغربي

الكلمة16 أغسطس 2023آخر تحديث :
بشكل غير مسبوق.. حضور قوي للمدرب المحلي في الدوري المغربي
آدم الوهراني (متدرب)

سيعرف الدوري المغربي الدوري المغربي مع بداية الموسم الرياضي الجديد 2023/ 2024، والذي سينطلق يوم 25 من الشهر الحالي، حضورا قويا للمدربين المغاربة على مستوى العوارض الفنية خلافا للمواسم السابقة، التي ميزها اكتساح المدربين الأجانب

وسيشهد الموسم الجديد تواجد 12 مدربًا حتى الآن من أصل 16 ناديًا على خط التماس، وتتباين جنسيات المدربين بين مغاربة وأجانب، حيث تتمتع بعض الفرق بتوجد مدرب تونسي مثل فرق الجيش الملكي وأولمبيك آسفي، أما الرجاء، فقد جلب مدربًا ألمانيًا لقيادته.

ومن بين الأسماء التي ظلت ثابتة منذ الموسم المنصرم، يبرز جمال السلامي، الذي استمر في تدريب الفتح الرباطي وسيكون مرتبطًا بعقد طويل، الشقيقان عبد الهادي وطارق السكتيوي يواصلان أيضًا تدريب أنديتهما.

مدربون مغاربة يضيفون تنوعًا للساحة، منهم أمين الكرمة، الذي قاد بركان للفوز بكأس العرش، وعبد الواحد زمرات الذي يخوض تجربته مع تواركة لأول مرة. أيضًا، الوداد عاد للتعامل مع مدرب مغربي، عادل رمزي، بعد فترة مع مدربين أجانب.

بينما تبقى تفاصيل تعاقد مولودية وجدة غامضة، يبدو أن بداية الموسم تأتي مع تغييرات على مستوى الأجهزة الفنية. فالدوريديشهد تحولات في إدارة الفرق وتكتيكات المدربين، وسيكون استعراضًا مثيرًا لمستقبل كرة القدم المغربية بعد تطبيق نظام الاحتراف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل