تأييد الحكم الإبتدائي ضد سمسار “لفرشة” والمعتقل قد يطالب بإعادة فتح تحقيق

الكلمة بريس7 مارس 2024آخر تحديث :
تأييد الحكم الإبتدائي ضد سمسار “لفرشة” والمعتقل قد يطالب بإعادة فتح تحقيق

متابعة

أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية الإستئنافية بالجديدة، الستار عن ملف سمسار “لفرشة” رضوان بن علال، عبر تأييد الحكم الابتدائي بالادانة بثلاثة سنوات سجنا نافذا الصادر عن المحكمة الابتدائية بسيدي بنور.

هذا وتعود أطوار الملف، بعدما تمكنت مصالح الأمن الوطني بالزمامرة، مساء يوم الاثنين 25 دجنبر 2023، من القاء القبض على احد عناصر شبكة ترويج الاخبار الزائفة وممارسة الابتزاز الالكتروني العابر لحدود، عبر التخابر مع جهات خارجية، هذا وجرى توقيف المدان، الملقب برضوان الكندي، في حالة تلبس جراء ابتزازه للمقاول عبداللطيف حمدون بإقليم سيدي بنور.

هذا وطالب المتهم الحامل للجنسية الكندية، مبلغ 25 مليون سنتيم، مقابل عدم نشر أمور شائنة عبر صفحة “لفرشة”، حيث لم يرضخ الضحية للإبتزاز اذ سارع الى تبليغ السلطات الأمنية، مما أطاح بالمبتز عبر كمين محكم وهو يتلقى مبلغ 2 مليون سنتيم.

بينما دخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على الخط، لاسيما بعد العثور على تحويلات مالية بين الوسيط المحلي ومسير صفحة لفرشة “عبدالمجيد التنارتي” الفار الى الديار الكندية بدوره والمبحوث عنه بموجب برقيات بحث وطنية، وأمر إلقاء دولي.

فيما كشفت مصادر امكانية لجوء المعتقل رضوان بنعلال الى المطالبة بإعادة التحقيق معه، قصد الكشف عن معطيات اخرى واسماء متورطة في الابتزاز والتخابر مع عبدالمجيد التنارتي بكندا.

يتبع…

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل