إحباط عملية تهريب 7 سيارات مسروقة إلى المغرب عبر ميناء الجزيرة الخضراء

الكلمة بريس19 يونيو 2024آخر تحديث :
إحباط عملية تهريب 7 سيارات مسروقة إلى المغرب عبر ميناء الجزيرة الخضراء

نجح الحرس المدني الإسباني في إحباط عملية تهريب 7 سيارات مسروقة كانت في طريقها إلى المغرب عبر ميناء الجزيرة الخضراء، وذلك في إطار جهودهم المستمرة لمكافحة تهريب المركبات وكشف الوثائق المزيفة.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية، بدأت الواقعة عندما رصدت وحدة متخصصة من الحرس المدني سيارة مشبوهة يتم نقلها بواسطة رافعة. وبالفحص الدقيق لوثائق السيارة وعناصرها المميزة، تبين أنها تحمل لوحة ترخيص هولندية مزيفة. وأظهرت التحليلات المالية للبيانات المستخلصة من السيارة أنها جديدة ولم تُسجل بعد، وقد تم سرقتها من بلجيكا.

وواصلت الوحدة عملها لتكتشف 6 مركبات أخرى في ظروف مشابهة داخل الميناء، حيث عُثر على هذه السيارات في ساحة انتظار سفن الرول أون رول أوف، جاهزة للتصدير إلى المغرب باستخدام وثائق مزيفة تتقن محاكاة الوثائق الأصلية.

وقد أسفرت هذه العملية عن ضبط 7 سيارات من نوع SMART، تقدر قيمتها السوقية بأكثر من 300 ألف يورو. ويعكس هذا النجاح فعالية التنسيق والتعاون بين الجهات الأمنية الإسبانية في التصدي لجرائم التهريب، والحفاظ على الأمن والنظام في المنطقة.

يأتي هذا الإنجاز كجزء من استراتيجية أوسع لتعزيز الرقابة على الموانئ وتكثيف الجهود لمكافحة الأنشطة غير القانونية التي تهدد الاستقرار والأمن. ويؤكد الحرس المدني التزامه المستمر بالتصدي لمثل هذه العمليات وضمان تطبيق القانون بكل حزم وفعالية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل