الدرك الملكي بكلميم يحبط عملية هجرة غير نظامية

الكلمة بريس3 يوليو 2024آخر تحديث :
الدرك الملكي بكلميم يحبط عملية هجرة غير نظامية

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لكلميم من إحباط عملية هجرة غير نظامية بمنطقة أفركط، في نفوذ الجماعة الترابية أسرير التابعة لإقليم كلميم، كما تم حجز سيارة رباعية الدفع.

تندرج هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الدركية بكلميم لمكافحة الهجرة غير الشرعية. وأسفرت العملية عن توقيف 11 مرشحًا للهجرة غير النظامية، جميعهم مغاربة، ينحدرون من مدن سطات، الدار البيضاء، قلعة السراغنة، وكلميم.

وفي سياق التحقيقات المفعلة في هذه القضية، تم توقيف شخص مبحوث عنه من كلميم، للاشتباه في تورطه في تنظيم هذه العملية ومحاولات سابقة للهجرة السرية عبر المنافذ البحرية بجهة كلميم واد نون. وتُجرى التحقيقات مع الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الوصول إلى جميع المتورطين في تنظيم هذه العمليات غير المشروعة وكشف كافة امتداداتها المحتملة.

تواصل مصالح الدرك الملكي بكلميم، بالتنسيق مع مختلف السلطات، تكثيف حملات التمشيط والمراقبة على مستوى الشريط الساحلي والمناطق والمحاور الطرقية، بهدف التصدي الاستباقي لمحاولات الهجرة السرية. وقد أسفرت الخطة الأمنية التنسيقية عن إحباط عدد من المحاولات للهجرة عبر المنفذ البحري بسواحل كلميم، وإفشال بعض المحاولات في عدة دواوير، مع توقيف عشرات المرشحين وحجز زوارق مطاطية ومعدات تُستخدم في الإبحار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل