لبؤات الأطلس يستمرن في التألق: المنتخب المغربي النسوي يحافظ على موقعه بين النخبة الإفريقية

الكلمة بريس16 أغسطس 2024آخر تحديث :
لبؤات الأطلس يستمرن في التألق: المنتخب المغربي النسوي يحافظ على موقعه بين النخبة الإفريقية

الكلمة بريس

في إنجاز جديد يعكس تطور كرة القدم النسوية في المغرب، حافظ المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية على مركزه الـ59 عالمياً في التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي صدر أمس الجمعة. ورغم المنافسة الشرسة على المستوى العالمي، ما زالت “لبؤات الأطلس” يتربعن ضمن أفضل ثلاث منتخبات إفريقية، ليواصلن بذلك كتابة فصل جديد من فصول النجاح والتفوق في سماء الرياضة النسوية.

على الرغم من الغياب عن البطولة الأولمبية الأخيرة “باريس 2024″، والتي كان لها تأثير كبير على تصنيفات المنتخبات العالمية، إلا أن المنتخب المغربي النسوي أثبت قوته واستمر في احتلال المركز الثالث على المستوى القاري. يأتي ذلك خلف المنتخبين العملاقين، جنوب إفريقيا (50) ونيجيريا (36)، مما يعكس مدى التطور الكبير الذي شهدته الكرة النسوية في المغرب.

على الصعيد العالمي، عادت الولايات المتحدة الأمريكية إلى صدارة التصنيف بعد أن حققت ميدالية الألعاب الأولمبية في باريس، متقدمة بفارق أربعة مراكز، لتتربع على القمة أمام منتخب إنجلترا الذي قفز مركزاً واحداً. بينما شهد التصنيف تراجع منتخب إسبانيا إلى المركز الثالث بعد سلسلة من العروض المتميزة.

مع استمرار الأداء القوي للمنتخب المغربي النسوي، ينتظر عشاق الرياضة في المغرب بشغف التصنيف المقبل للفيفا، المقرر صدوره في 20 ديسمبر المقبل، على أمل أن يستمر هذا الفريق في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية الوطن عالياً.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل