نجاح عملية أمنية مشتركة في التصدي لمحاولة تهريب ضخمة: 1.9 طن من الحشيش في قبضة الأمن والجمارك

الكلمة بريس20 أغسطس 2024آخر تحديث :
نجاح عملية أمنية مشتركة في التصدي لمحاولة تهريب ضخمة: 1.9 طن من الحشيش في قبضة الأمن والجمارك

في عملية أمنية مشتركة وناجحة، أفلحت فرق الأمن الوطني والجمارك في معبر الكركرات، الذي يقع جنوب مدينة الداخلة، في إحباط محاولة تهريب كبيرة. العملية، التي جرت مساء يوم الاثنين 19 غشت الجاري، أسفرت عن ضبط شحنة ضخمة من مخدر الشيرا تزن طناً واحداً و934 كيلوغراماً.

الشحنة كانت مخبأة بعناية داخل شاحنة للنقل الدولي، وقد جرى إخفاؤها بين الخزنات الحديدية لتجنب اكتشافها. عملية التفتيش الدقيقة التي خضعت لها الشاحنة أدت إلى كشف المخدرات، كما أسفرت عن توقيف سائق الشاحنة ومساعده. يُذكر أن المشتبه فيهما، اللذان يحملان الجنسية من دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغان من العمر 31 و34 سنة، قد تم إحالتهما على التحقيق القضائي تحت إشراف النيابة العامة.

تندرج هذه العملية في إطار الجهود المستمرة والمكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية في معبر الكركرات لمكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية. كما تعكس العملية التنسيق الفعال بين الأجهزة الأمنية والجمارك في مواجهة الجريمة العابرة للحدود والتصدي لمحاولات تهريب المخدرات التي تستهدف المملكة.

ستواصل السلطات الأمنية جهودها لكشف جميع ملابسات القضية ورصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، لضمان الحفاظ على الأمن والنظام.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل