أكادير: إدانة طبيب التخدير بجنحة القتل الخطأ في قضية وفاة الطفلة يسرى

الكلمة بريس30 سبتمبر 2024آخر تحديث :
أكادير: إدانة طبيب التخدير بجنحة القتل الخطأ في قضية وفاة الطفلة يسرى

الكلمة بريس

أصدرت المحكمة حكمًا بإدانة طبيب التخدير بمصحة “الهدى” الخاصة في مدينة أكادير، بجنحة القتل الخطأ، بناءً على الفصل 432 من القانون الجنائي، وذلك على خلفية وفاة الطفلة يسرى الساحي بعد خضوعها لعملية استئصال اللوزتين.

وكانت الطفلة يسرى، البالغة من العمر 8 سنوات، قد دخلت المصحة لإجراء عملية جراحية بسيطة لإزالة اللوزتين، إلا أن خطأ في التخدير تسبب في دخولها في غيبوبة انتهت بوفاتها. وتمت متابعة الطبيب المتخصص في الإنعاش والتخدير في حالة سراح بعد أن فتح تحقيق في الحادثة.

عائلة الطفلة الفقيدة لم تستطع تقبل الحادث، خاصة أن العملية كانت من العمليات الجراحية البسيطة التي تُجرى يوميًا دون تعقيدات. والد الطفلة يسرى أعلن مرارًا أنه لن يتنازل عن حقه في متابعة الطبيب أمام القضاء، محملاً المصحة الخاصة المسؤولية عن وفاة ابنته.

وأوضحت العائلة في تصريحاتها أن سبب الوفاة يعود إلى خطأ في عملية التخدير، حيث تم التخدير بواسطة ممرضات بدلاً من الطبيب المختص، رغم أن الطفلة أجرت جميع الفحوصات والتحاليل المطلوبة قبل العملية.

الحادثة أثارت ضجة كبيرة في أوساط الرأي العام ووصلت أصداؤها إلى البرلمان، حيث طالب عدد من النواب بتشديد الرقابة على المصحات الخاصة وضمان جودة الرعاية الطبية لتجنب وقوع مثل هذه المآسي في المستقبل.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل