ترامب يمنح الملك محمد السادس وساما بفضل “التأثير الإيجابي” على المشهد السياسي بالشرق الأوسط.

الكلمة9 يناير 2021آخر تحديث :
ترامب يمنح الملك محمد السادس وساما بفضل “التأثير الإيجابي” على المشهد السياسي بالشرق الأوسط.

أحمد غساتي – القضية بلوس 

منح دونالد ترامب، الرئيس المنتهية ولايته بالولايات المتحدة الأمريكية، وسام “الاستحقاق المرموق” للملك محمد السادس، لتأثيره الإيجابي في المشهد السياسي بالشرق الأوسط.

لينضاف العاهل المغربي للائحة الزعماء العرب الذين وشحوا بهذا الوسام، لائحة تضم كل من القائد العام للجيش العراقي الأمير عبد الإله بن علي الهاشمي، ورئيس أركان الجيش الليبي الملكي سابقا السنوسي الأطيوش، الذي كان قد حازه بفضل “سلوكه الجدير بالتقدير استثناء في الخدمات المتميزة لحكومات الولايات المتحدة”.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، أن الملك محمد السادس عمل على تعزيز العلاقات الدائمة والعميقة بين المملكة والولايات المتحدة، وأضاف في البيان ذاته “وسام الاستحقاق هو وسام عسكري يمنح تكريما لإتمام مهمة استثنائية، أو للمسؤولين الأجانب، ولا يمنح إلا من طرف رئيس البلاد”.

جدير بالذكر أن المغرب، كان قد حصل على اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادته على الصحراء المغربية، في منشور رئاسي أصدره دونالد ترامب، في العاشر من شهر دجنبر الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل