جماعة الدار البيضاء تدرس اقتناء حافلات للنقل السياحي

الكلمة بريس3 مايو 2024آخر تحديث :
جماعة الدار البيضاء تدرس اقتناء حافلات للنقل السياحي

من المتوقع أن يتعزز النقل الطرقي بمدينة الدار البيضاء بوسائل النقل السياحي من خلال اقتناء جماعة الدار البيضاء لحافلات جديدة بقيمة تقدر بنحو 25 مليون درهم، بهدف تعزيز أسطول النقل في العاصمة الاقتصادية ووفقًا لمصادر مطلعة، فإن الجماعة ستقوم بشراء أربع حافلات سياحية في إطار التعاون بين الجماعات “البيضاء”. كما ستسهم الجماعة بمبلغ مالي يقدر بحوالي 5 مليون درهم في هذا الاقتناء، بينما سيقدم كلٌ من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني والاجتماعي ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات مبلغ 20 مليون درهم بالتساوي.
ومن المتوقع أن يتم الموافقة على اتفاقية تمويل وتنفيذ هذا الاستثمار ينتظر أن يتم من خلال دورة ماي العادية التي ستعقد في الأسبوع المقبل، والتي ستناقش شروط وكيفيات تنفيذ هذا المشروع المتميز لشراء الحافلات السياحية وتجهيزها لصالح مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”. كما كان هناك طلب متزايد لتوفير وسائل النقل السياحي في المدينة، على غرار مدن مراكش وأكادير وطنجة، بهدف عرض جوانبها السياحية وتغيير الصورة النمطية المعتادة عنها.
وفي هذا الاطار دائما من المتوقع أن تساهم هذه الحافلات السياحية في تسهيل تجربة الزوار في استكشاف مختلف مناطق العاصمة الاقتصادية، بما في ذلك المواقع السياحية الرئيسية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل