“بريطانيا تركز على الفرص الاستثمارية المغربية في لندن”

الكلمة6 يونيو 2024آخر تحديث :
“بريطانيا تركز على الفرص الاستثمارية المغربية في لندن”

أقيم يوم الأربعاء الماضي في لندن استعراضٌ لمختلف المؤهلات التي تجعل من المغرب وجهة مفضلة للاستثمارات. نظم هذا الحدث، الذي نظمته سفارة المغرب في المملكة المتحدة، بمناسبة انعقاد “منتدى الاستثمار في المغرب”، وذلك على هامش الدورة العاشرة لـ “المناظرة الإفريقية” (ذا أفريكا ديبيت).

تم خلال هذا الحدث استعراض مجموعة واسعة من الفرص التي يقدمها المغرب في مختلف القطاعات، من الطاقات المتجددة والاتصالات إلى الصناعة التحويلية والسيارات. وتم التركيز بشكل خاص على الموقع الاستراتيجي للمغرب واستقراره، بالإضافة إلى جهوده في تعزيز مناخ ملائم للأعمال، مما يجعل المملكة بوابة مثالية نحو السوق الإفريقية.

كما أشادت كاتبة الدولة البريطانية المسؤولة عن الأمن الطاقي، كلير كوتينيو، بالاستقرار الذي يتمتع به المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، وبالشراكة المتينة بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة.

وأكد سفير المغرب لدى المملكة المتحدة، حكيم حجوي، على أهمية المغرب كمركز لوجستي وللأعمال، مع إشارته إلى الاتفاقيات التجارية الحرة التي تربط المملكة وتمنح الولوج إلى سوق تضم 2.5 مليار شخص.

كما تم التركيز على الإمكانيات الطاقية للمغرب، خاصة في مجال الطاقة المتجددة، وعلى البنية التحتية والمشاريع المستقبلية في قطاعات مختلفة، مما يمثل فرصا ملموسة للمستثمرين البريطانيين والدوليين.

تناولت الجلسات المختلفة دور القطاعين المالي والمصرفي في تشجيع الاستثمار، وأتاحت التواصل بين الفاعلين الرئيسيين في البلدين بهدف تعميق التعاون بين المملكة المتحدة والمغرب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل