الحرس المدني الإسباني يفكك شبكة تهريب الكوكايين بين إسبانيا والمغرب

الكلمة بريس29 يونيو 2024آخر تحديث :
الحرس المدني الإسباني يفكك شبكة تهريب الكوكايين بين إسبانيا والمغرب

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك شبكة إجرامية منظمة كانت تعمل على تهريب الكوكايين من موانئ جنوب إسبانيا إلى المغرب عبر مدينة مليلية المحتلة، باستخدام تقنيات مبتكرة لإخفاء المخدرات في سيارات فاخرة.

وأسفرت عملية “جيميلو” عن توقيف 13 شخصًا ومصادرة 37.5 كيلوغرامًا من الكوكايين بقيمة تقدر بـ 1.2 مليون يورو، بالإضافة إلى ضبط ممتلكات تتجاوز قيمتها مليون يورو و67,000 يورو نقدًا، وفقًا لبيان صادر عن قيادة الحرس المدني في مليلية.

بدأت التحقيقات عندما اكتشف الحرس المدني أن مجموعة منظمة تخطط لنقل المخدرات من موانئ الجزيرة الخضراء، ملقا، موتريل (غرناطة) وألميريا إلى مليلية، ومن ثم تهريب جزء منها إلى المغرب. استخدمت الشبكة تقنيات متقدمة لإخفاء المخدرات في سيارات فاخرة، مجهزة بأدوات تحكم إلكترونية لفتح قاع مزدوج مخصص لإخفاء المخدرات.

كانت قاعدة هذه الشبكة في مدينة موتريل، حيث كان يديرها أب وابنه اللذان يمتلكان شركة لبيع السيارات الفاخرة المستوردة من ألمانيا وهولندا. كانت هذه السيارات مجهزة مسبقًا بقاع مزدوج إلكتروني لإخفاء المخدرات.

نفذ الحرس المدني عدة عمليات أدت إلى توقيف العديد من أعضاء الشبكة في مليلية، موتريل، ألميريا والجزيرة الخضراء، حيث تم تفتيش منازل ومؤسسات تابعة للشبكة.

وقد تم تفكيك الشبكة الإجرامية بالكامل بعد اعتقال جميع أعضائها في المرحلة الأخيرة من العملية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل