اتفاقية جديدة بين المغرب والأردن لمكافحة الفساد

الكلمة بريس26 يوليو 2024آخر تحديث :
اتفاقية جديدة بين المغرب والأردن لمكافحة الفساد

في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد، وقع محمد بشير الراشدي، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2024 بالرباط، مذكرة تفاهم مع مهند حجازي، رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالمملكة الأردنية الهاشمية.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين الهيئتين في مجالات الوقاية من الفساد ومكافحته. ستركز الاتفاقية على تطوير القدرات المؤسساتية للهيئتين، وإنجاز دراسات وبحوث علمية حول الفساد وأسبابه، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى.

كما تشمل الاتفاقية بناء وتعزيز قدرات الموارد البشرية من خلال تبادل الزيارات وتنظيم برامج تدريبية متخصصة، وتقاسم المعلومات والبيانات والإحصائيات، وتبادل الخبرات في مجالات التشريع والممارسة العملية.

وأكد رئيسا الهيئتين، خلال مباحثاتهما، أن التعاون الدولي والعمل المشترك في مجال مكافحة الفساد يسهمان بشكل كبير في الحد من انتشار الظاهرة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

كما عقد الوفد الأردني خلال زيارته الرسمية إلى المغرب اجتماعات رفيعة المستوى مع مسؤولين من رئاسة النيابة العامة، والمجلس الأعلى للحسابات، ومؤسسة الوسيط، لمناقشة سبل تعزيز حقوق الأفراد والجماعات وتجسيد مبادئ الديمقراطية ودولة الحق والقانون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل