الرقم الأخضر يطيح بنائب رئيس جماعة السوالم

الكلمة بريس24 أغسطس 2024آخر تحديث :
الرقم الأخضر يطيح بنائب رئيس جماعة السوالم

الكلمة بريس

تمكنت السلطات اليوم الجمعة من توقيف أحد نواب رئيس الجماعة الترابية السوالم بإقليم برشيد، إثر تورطه في قضية تتعلق بالرشوة، وذلك بفضل تدخل الرقم الأخضر الخاص بمكافحة الفساد الإداري وتخليق الحياة العامة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تقديم أحد المواطنين بجماعة السوالم طلبًا للحصول على رخصة سكن، حيث تعرض لضغوط وابتزاز من طرف نائب الرئيس المذكور، الذي طلب منه مبلغ رشوة قدره 5 آلاف درهم مقابل تسهيل الحصول على الرخصة المطلوبة. بعد معاناة طويلة من المماطلة، قرر المواطن الاتصال بالنيابة العامة بالرباط عبر الرقم الأخضر للإبلاغ عن الواقعة.

وبتنسيق بين المشتكي وعناصر الفصيلة القضائية للدرك الملكي بجهوية سطات، تم نصب كمين محكم، حيث اتفق المواطن مع المشتبه فيه على تسليم جزء من المبلغ المتفق عليه في إحدى المقاهي. في تلك اللحظة، تدخلت عناصر الدرك وألقت القبض على نائب الرئيس والمواطن المبلغ، حيث تم ضبط مبلغ 3 آلاف درهم كدفعة أولى من الرشوة.

وقد تم نقل المشتبه فيه إلى مقر القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، حيث خضع للتحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تم توثيق أقوال الطرفين في محضر رسمي تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وعرض الملف على القضاء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل