خنيفرة: تفكيك عصابة “الفراقشية” المتورطة في سرقة المواشي وإعادة بيعها في الأسواق الأسبوعية

الكلمة بريس29 سبتمبر 2024آخر تحديث :
خنيفرة: تفكيك عصابة “الفراقشية” المتورطة في سرقة المواشي وإعادة بيعها في الأسواق الأسبوعية

الكلمة بريس

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الحمام تيغزى، مؤخرًا، من تفكيك واحدة من أخطر العصابات الإجرامية المتخصصة في سرقة المواشي، والمعروفة محليًا بـ”الفراقشية”، زكانت هذه العصابة وراء سلسلة من السرقات التي استهدفت الأغنام والماعز، مما أثار حالة من الخوف والذعر بين مربي الماشية في المنطقة.

وخلال الأسابيع الأخيرة، كثفت العصابة أنشطتها الإجرامية مستغلة فترات الليل لسرقة المواشي من داخل “الأحواش” في المناطق الريفية المحيطة بتيغزى، وقد تسببت عمليات السرقة في خسائر مادية جسيمة للمزارعين، حيث تجاوز عدد رؤوس الأغنام والجمال المسروقة 100 رأس، واستمرت هذه السرقات لفترة، ما دفع السلطات المحلية إلى تكثيف جهودها لملاحقة العصابة.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات التي قامت بها مصالح الدرك الملكي في خنيفرة عن إلقاء القبض على أربعة أفراد، جميعهم من ذوي السوابق العدلية، يشتبه في وقوفهم وراء هذه السرقات المتكررة، وخلال مداهمة أماكن تواجد العصابة، تمكنت المصالح الأمنية من ضبط سيارة مخصصة لنقل المواشي المسروقة، إلى جانب معدات الكسر، وحبال لسياقة الماشية، بالإضافة إلى مجموعة من الهواتف المحمولة التي كانت تُستخدم في تنسيق العمليات.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الأمن في المناطق الريفية، والتصدي لكل أشكال الجريمة التي تهدد استقرار هذه المناطق الحيوية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل