دونالد ترامب يغادر البيت بعد انتهاء فترة رئاسته بشكل رسمي.

الكلمة9 يناير 2021آخر تحديث :
دونالد ترامب يغادر البيت بعد انتهاء فترة رئاسته بشكل رسمي.

القضية بلوس – أحمد غساتي

دخل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب البيت الأبيض منذ 4 سنوات، معوضا باراك أوباما في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، واليوم ها هو يشرب من نفس الكأس، ويتجرع نفس المرارة، بعد تخليه عن منصبه مكرها لصالح الديمقراطي جو بايدن.
غادر ترامب على متن المروحية الرئاسية “مارين وان” رفقة ميلانيا، قبل سويعات من تنصيب خليفته من الحزب الديمقراطي، بالتزامن مع إعلان البيت الأبيض عن آخر قراراته، كرئيس للولايات المتحدة، بالعفو عن ثلاثة وسبعين شخصا من بينهم المستشار السابق للبيت الأبيض “ستيف بانون”، الذي كان متهما بالاحتيال واختلاس الأموال.
وقال الرئيس الجمهوري في كلمة الوداع، التي ألقاها من قاعدة “آندروز” ضواحي العاصمة واشنطن “أمريكا بلد رائع.. أنا فخور بشغل منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية”، مردفا “سأعود بطريقة أو أخرى”.
تجدر الإشارة إلى أن فترة حكم دونالد ترامب، لم تدم سوى ولاية واحدة، عرفت محاولتين لتفعيل التعديل الخامس والعشرون، الخاص بعزل الرئيس قبل انتهاء ولايته، من طرف مجلس النواب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل