هذا تاريخ افتتاح مركبي طنجة والرباط بحلتيهما الجديدة

الكلمة16 أغسطس 2023آخر تحديث :
هذا تاريخ افتتاح مركبي طنجة والرباط بحلتيهما الجديدة
آدم الوهراني (متدرب)

تستعد المغرب لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، حيث بادرت الشركة الوطنية لتسيير وصيانة المنشآت الرياضية “صونارجيس” بتنفيذ إصلاحات شاملة على ملاعب ابن بطوطة بطنجة والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط, ويأتي هذا التحديث في إطار تطوير البنية التحتية الرياضية في البلاد.

وحددت الشركة شهر دجنبر 2024 لاستكمال الأشغال بمركب ابن بطوطة بطنجة، حيث ستشهد الفترة المقبلة جهودًا لزيادة طاقتهما الاستيعابية لتتسع لـ 82 ألف متفرج بالنسبة لمركب طنجة و70 ألفًا لمركب بالرباط.

وفيما يخص إعداد المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يتم التركيز بشكل أساسي على إزالة الحلبة المضامارية وزيادة سعة الملعب، وقد تم نقل مباريات الجيش الملكي إلى الملعب الكبير بمراكش أثناء فترة الإصلاحات.

هذه الإصلاحات تأتي تمهيدًا لاستضافة المغرب كأس العالم 2030، حيث تم ترشيح الملاعبين ضمن ملف المغرب لتنظيم هذه التظاهرة العالمية، مناصفة مع إسبانيا والبرتغال، وتهدف الجهود إلى تحقيق جاهزية مائة بالمائة للملاعب قبل زيارة التفتيش من قبل الفيفا.

واضطرت سلطات مدينة الدار البيضاء إلى تأجيل إغلاق مركب محمد الخامس، لالتزام الوداد الرياضي بالمشاركة في الدوري الإفريقي، الذي سينطلق رسميا في اكتوبر القادم وإلى غاية 11 نونبر،

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رشيح عدة مرافق رياضية لاستضافة البطولة، منها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وغيرها من الملاعب في مدن مختلفة بالمملكة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل