أمن الدار البيضاء يوقف ثلاثة أشخاص بسبب المفرقعات والشهب النارية

الكلمة21 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أمن الدار البيضاء يوقف ثلاثة أشخاص بسبب المفرقعات والشهب النارية
أحمد غساتي

ألقت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء القبض على ثلاثة أشخاص، للاشتباه في تورطهم في جريمة حيازة وترويج المفرقعات والشهب النارية المهربة.

وذكر بلاغ للأمن أن قد جرى حجز أزيد 241 ألف وحدة من هذه المفرقعات والشهب النارية المهربة، داخل منزل بحي “بوشنتوف”، بعدما تم ضبط المشتبه فيهم متلبسين، بحيازة وترويج هذه المواد المهربة القابلة للاشتعال.

وقد أوضحت المعاينات الأولية المنجزة طبقا لذات المصدر، أن من بين المفرقعات والشهب المحجوزة، وحدات وعينات تشكل خطرا جديا على سلامة الأشخاص والممتلكات، وقد تم استخدامها مؤخرا في ارتكاب اعتداءات جسدية، أفضت في بعض الحالات إلى وفاة الضحايا.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغية تحديد كافة مسارات تهريب هذه المواد الخطيرة وتخزينها، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل