جماعة العيون تواصل حملات مراقبة سيارات النقل المدرسي

الكلمة22 سبتمبر 2023آخر تحديث :
جماعة العيون تواصل حملات مراقبة سيارات النقل المدرسي
فاطمة الزهراء عامير

أطلقت جماعة العيون مع بداية الموسم الدراسي 2023/2024، عدة أشغال، مكونةً من مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة، وقسم الاشغال البلدية وحملات واسعة لمراقبة سيارات النقل المدرسي واللوحات الاشهارية المثبتة بالواجهات والبطاقات الصحية للسائقين بالمؤسسات التعليمية لتتبع الاطلاعات على مدى احترام هذه المؤسسات لشروط سلامة وأمن التلاميذ أثناء تنقلهم إلى المؤسسات التربوية، وكذا مراقبة الملك العمومي المسموح باستغلاله قانونيا.

وتهذف هذه الحملة إلى تعزيز سلامة التلاميذ خلال تنقلاتهم المدرسية والتأكد من أن جميع سيارات النقل المدرسي تتوافق مع معايير السلامة المطلوبة، بالإضافة إلى استخلاص رسوم استغلال الملك العمومي، ومراقبة المعايير الصحية وشروط النظافة والسلامة المطلوب توفرها في مركبات النقل المدرسي (مقعد فردي لكل تلميذ مع حزام السلامة، نوافذ الاغاثة، التهوية الكافية، مطفأة الحريق، المداومة على نظافة المركبة…)، وكذا الحرص على توفر السائقين والمرافقات على البطائق الصحية التي تتبث سلامتهم الجسدية وخلوهم من الأمراض المعدية التي قد تشكل خطرا على صحة التلاميذ.

تسعى رئاسة مجلس جماعة العيون من خلال هذه الحملة، تعزيز سلامة التلاميذ والمساهمة في تقليل حوادث النقل المدرسي، وكذا ضمان رحلات آمنة في الموسم الدراسي الجديد و توفير بيئة تعليمية آمنة للجميع وكذا تطبيق القوانين والقرارات المعمول بها في حالة ثبوت أي خرق في هذا الصدد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل