الأمن الإسباني يوقف شخصاً مطلوباً في المغرب بتهمة الاحتيال الرقمي

الكلمة بريس18 سبتمبر 2024آخر تحديث :
الأمن الإسباني يوقف شخصاً مطلوباً في المغرب بتهمة الاحتيال الرقمي

نجحت السلطات الأمنية الإسبانية في اعتقال شخص مطلوب من قبل القضاء المغربي في مدينة “سيغوفيا”، وذلك استجابة لأمر دولي بإلقاء القبض وتسليمه للعدالة المغربية.

وبحسب تقارير إعلامية إسبانية، فقد بدأت التحقيقات في هذه القضية يوم 20 أغسطس الماضي ضمن عملية أطلقت عليها اسم “تازة”، حيث تم اكتشاف المشتبه به بعد تقديمه طلب إقامة في إسبانيا في مكتب الأجانب بسيغوفيا. وبعد مراجعة دقيقة للوثائق والبيانات، تأكدت السلطات الإسبانية من أن الشخص هو نفسه المطلوب من قبل السلطات المغربية بتهم تتعلق بـ”التزوير، الجرائم الإلكترونية المتقدمة، والاحتيال الرقمي”.

أظهرت التحقيقات أن الشخص كان متورطاً مع آخرين في عمليات احتيال إلكتروني داخل المغرب، حيث قاموا باستخدام بطاقات مصرفية تم الحصول عليها بطرق غير قانونية، بما في ذلك هجمات البريد المزعج “سبام”، لإجراء عمليات شراء في مراكز تجارية. وقد ساعدت الشرطة المغربية في تتبع عنوان الـ”IP” وأرقام الهواتف المستخدمة، مما كشف عن درجة عالية من الاحترافية في تنفيذ هذه الجرائم.

في النهاية، تم تحديد موقع المشتبه به في إسبانيا واعتقاله من قبل السلطات المحلية، ليتم تقديمه إلى القاضي في المحكمة الوطنية بمدريد، مصحوباً بتقرير شامل عن التحقيقات.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل