رالي المغرب 2024: محطة حاسمة تجمع أبرز نجوم الراليات الصحراوية

الكلمة بريس6 أكتوبر 2024آخر تحديث :
رالي المغرب 2024: محطة حاسمة تجمع أبرز نجوم الراليات الصحراوية

الكلمة بريس

في أجواء حماسية وترقب كبير، تنطلق الدورة الـ25 لرالي المغرب، المحطة الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية، بمشاركة نخبة من أبطال العالم والعرب. هذا الحدث الرياضي الكبير يُعتبر تتويجًا لموسم مليء بالتحديات والمنافسات الشرسة، حيث يتنافس المتسابقون على الطرق الصحراوية القاسية التي تمتد لأكثر من 2468 كيلومترًا، منها 1512 كيلومترًا من المراحل الخاصة.

أبطال عالميون على خط الانطلاق

تشهد النسخة الحالية من الرالي مشاركة أسماء لامعة مثل النجم القطري ناصر العطية، الذي يتصدر الترتيب العام للبطولة، والسعودي يزيد الراجحي، حامل لقب النسخة الماضية من رالي المغرب. كما يشارك السعودي ياسر بن سعيدان الذي يسعى لإضافة لقب جديد في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (SSV). ويقف هؤلاء الأبطال على أهبة الاستعداد لخوض تحديات جديدة في المملكة المغربية، وهم يدركون جيدًا أن السباق سيكون مليئًا بالإثارة والتحدي.

بالإضافة إلى المتسابقين العرب، يتواجد نجوم عالميون مثل الإسباني كارلوس ساينز والفرنسي سيباستيان لوب. ساينز يشارك بسيارة فورد الجديدة، بينما يتنافس لوب بسيارة داسيا، مما يزيد من إثارة التحدي. لا يقتصر التنافس على السيارات فقط، بل يشارك 271 مركبة في الرالي، منها 136 دراجة نارية تمثل 28 دولة، ما يعكس العالمية الكبيرة لهذه التظاهرة.

مشاركة مغربية متميزة

المغرب لن يغيب عن هذه المنافسة؛ فريق “Africa Rallye Team” بقيادة الثنائي جوهرة بناني وأمين جسوس سيمثل البلاد بفخر. كما تشارك المتسابقة المغربية، جوهرة بناني، للمرة الأولى في هذه البطولة، معبرة عن سعادتها بتمثيل المرأة المغربية في هذا الحدث العالمي.

سباق مليء بالتحديات

مدير رالي المغرب، ديفيد كاستيرا، أكد أن النسخة الحالية تقدم مسارًا جديدًا للمتسابقين، مما سيضيف تحديات إضافية لهم. وأشار إلى أن هذا الرالي بات من أبرز المحطات في بطولة العالم، نظرًا للإقبال الكبير والمشاركة المكثفة من المتسابقين من مختلف الدول.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل