اعتقال شخصين في آسفي والصويرة بتهمة ترويج المخدرات

الكلمة بريس13 يونيو 2024آخر تحديث :
اعتقال شخصين في آسفي والصويرة بتهمة ترويج المخدرات

أعلنت الشرطة القضائية في مدينتي أسفي والصويرة، مساء الأربعاء 12 يونيو، عن توقيف شخصين يُشتبه في تورطهما في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

تمت العملية الأمنية في الجماعة القروية “مرامر” قرب مدينة الصويرة، حيث تم العثور بحوزة المشتبه فيهما على 15,397 قرص مخدر، و750 غرامًا من الكوكايين، و2.7 كيلوغرام من الشيرا، بالإضافة إلى سلاح أبيض (سيف)، وسيارة رباعية الدفع، ومبلغ مالي يُشتبه في أنه من عائدات النشاط الإجرامي.

خلال عملية الاعتقال، رفض المشتبه فيهما الامتثال وهددا عناصر الشرطة بسلاح أبيض، مما اضطر أحد موظفي الشرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، ما أسفر عن ضبطهما بأمان.

أظهرت التحقيقات أن أحد الموقوفين مطلوب بمذكرات بحث وطنية عدة صادرة عن مصالح الشرطة القضائية في مراكش وأسفي لتورطه في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للتحقيق القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف كشف الامتدادات المحتملة للنشاط الإجرامي وتوقيف جميع المتورطين.

وتعكس هذه العملية استمرار جهود المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في مكافحة ترويج المؤثرات العقلية، لما تشكله من خطر على الأمن والصحة العامة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل