عمليات أمنية مكثفة بفاس تسفر عن توقيف 8144 شخصاً وضبط كميات كبيرة من المخدرات

الكلمة بريس23 أغسطس 2024آخر تحديث :
عمليات أمنية مكثفة بفاس تسفر عن توقيف 8144 شخصاً وضبط كميات كبيرة من المخدرات

الكلمة بريس

في إطار عمليات أمنية مكثفة تهدف إلى تعزيز الأمن العام والحد من الأنشطة الإجرامية، نجحت مصالح الأمن بمدينة فاس في توقيف 8144 شخصاً خلال الفترة الممتدة من 20 يوليوز إلى 22 غشت 2024. تأتي هذه العمليات في سياق استراتيجية شاملة لولاية أمن فاس لمحاربة الجريمة بأنواعها.

وقد أسفرت هذه العمليات عن ضبط 3864 شخصاً متلبسين بأفعال إجرامية مختلفة، في حين كان 4280 شخصاً آخرين موضوع مذكرات بحث وطنية بتهم تتعلق بجنايات وجنح متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، تمكنت الفرق الأمنية من مصادرة كميات كبيرة من المواد والأدوات التي تشكل تهديداً للأمن، بما في ذلك 195 كيلوغراماً من مخدر الحشيش، و832 قرصاً مهلوساً، و463 غراماً من الكوكايين، و663 لتراً من مسكر ماء الحياة والمشروبات الكحولية المهربة.

كما شملت هذه العمليات ضبط 205 قطع من الأسلحة البيضاء و275 هاتفاً محمولاً، بالإضافة إلى 30 سيارة ودراجة نارية تم استخدامها أو الحصول عليها من جرائم.

وشاركت في هذه العمليات وحدات من الشرطة القضائية والأمن العمومي والاستعلامات العامة، مدعومة بفرق من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومديرية مراقبة التراب الوطني. تأتي هذه الجهود كجزء من الاستراتيجية المستمرة للمديرية العامة للأمن الوطني لضمان الأمن والاستقرار ومكافحة كل أشكال الجريمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل