كونيش عين الذياب يتحرر من قبضة المسيطرين على الملك العمومي

الكلمة بريس6 فبراير 2024آخر تحديث :
كونيش عين الذياب يتحرر من قبضة المسيطرين على الملك العمومي

تشن السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، منذ فترة حملة كبيرة لتحرير الملك العمومي بمختلف الشوارع والأزقة، تبعا لشكايات المواطنين التي تطالب السلطات بوضع حد نهائي لزحف استغلال الملك العام.

وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة الكلمة بريس، من مصدر مطلع، فإن السلطات المحلية وبأمر من الوالي مهيدية، ستقوم بحملات موسعة لتحرير الملك العمومي بشوارع عين الذياب وخصوصا واجهات المقاهي والمطاعم التي تحجب الرؤية من الاستغلال الشخصي.

ولطالما ندد المواطنون والزوار بالاحتلال غير القانوني لرصيف الكورنيش الذي يحتله أصحاب “المقاهي والمطاعم”، حيث يحتلون معظم المساحات المطلة على الشاطئ، مقابل عدم السماح للمواطنين بالتحرك بحرية وهو ما يحرمهم من الحصول على أمكنة للراحة.

وستمكن العملية التي ستشرف عليها عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، من تحرير الملك العمومي المستغل بطريقة غير قانونية من طرف أصحاب المقاهي والمطاعم بمنطقة عين الذياب، كما تهدف هذه الحملات إلى محاربة كل أشكال احتلال الملك العمومي دون سند قانوني بـشارع الكورنيش، والحفاظ على رونق وجمالية المدينة.

من جهة أخرى، تعرف مدينة الدار البيضاء، فوضى عارمة لحراس السيارات الذين يتكاثرون يوما بعد يوم، والذين يستغلون أرصفة شوارع عين الذياب، من أجل كرائها للزوار الراغبين في ركن سياراتهم، ورغم تدخل السلطات الولائية في مرات عديدة لمواجهة الانتشار الكبير لهؤلاء إلا أن الظاهرة لا زالت في تفاقم مستمر.

في شوارع عين الذياب هناك العديد من حراس السيارات العشوائيين، حراس يختلفون في السلوك والمعاملة، والخطير في الأمر أن التسعيرة التي يفرضونها هؤلاء على أصحاب السيارات غير موحدة حيث تتراوح ما بين 5 إلى 10 دراهم أو أكثر في بعض الأحيان ما يستجوب تدخلا من طرف السلطات لمحاربة هؤلاء الحراس العشوائيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل