في تحد للقانون زنقة مصطفى المعاني بالبيضاء ترفع أسعار ركن السيارات إلى 10 دراهم

الكلمة بريس5 فبراير 2024آخر تحديث :
في تحد للقانون زنقة مصطفى المعاني بالبيضاء ترفع أسعار ركن السيارات إلى 10 دراهم

أبو سفيان الكابوس

ارتفعت تسعيرة ركن السيارات في زنقة مصطفى المعاني بالدار البيضاء إلى مستويات فلكية، وتراوحت الزيادة، التي يطبقها حراس السيارات بزنقة مصطفى المعاني، إلى 10 دراهم في تحد سافر للقانون.
ووفق معطيات استقتها الكلمة بريس من عين المكان، فإن كل حراس ركن السيارات بالزنقة المذكورة لا يلتزمون بالتعريفة القانونية الواردة في القرار الجبائي المنظم لهذا الجانب والصادر عن مجلس مدينة الدار البيضاء، والذي يحدد التسعيرة في درهمين بغض النظر عن الوقت المستغرق في التوقف.

ورغم شروع سلطات الدار البيضاء مؤخرا في مراقبة أسعار المرابض العمومية الخاصة بالسيارات في مجموع شوارع وأزقة المدينة، قصد محاربة الزيادات غير المشروعة وخروقات دفاتر التحملات الخاصة بهذه الخدمة، إلا أن بعض حراس مناطق ركن السيارات يتعاملون بطريقتهم الخاصة وبالتسعيرة التي تناسبهم، وفي بعض الأحيان إجبار المواطنين على الأداء عبر نهج أسلوب البلطجة والتهديد مع كل من اشتكى أو امتنع عن الأداء.

لقد أضحت ظاهرة الزيادة في ثمن ركن السيارات، وإبتزاز حراس السيارات للمواطنين عموما، تثير جدلا كثيرا بمدينة الدار البيضاء، حيث خاض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة حملات فايسبوكية طالبت المسؤولين بتنظيم مهنة حراسة السيارات، وتشديد المراقبة على ممتهنيها والحد من طمعهم، خاصة من يمارسون هذه المهنة بشكل عشوائي ومخالف للقانون

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل