طالب البلوشي وحياة الماعز: شجاعة الفن في مواجهة الجدل

الكلمة بريس31 أغسطس 2024آخر تحديث :
طالب البلوشي وحياة الماعز: شجاعة الفن في مواجهة الجدل

بقلم : أبو سفيان الكابوس

أشعر بشغف كبير عندما أرى فنانًا مثل طالب محمد البلوشي يقف بشجاعة ويدافع عن خياراته الفنية. في ظل الجدل الذي أثاره الفيلم الهندي “حياة الماعز” على منصة “نتفلكس”، والذي أثار موجة من الانتقادات بين المتابعين السعوديين على منصة “إكس”، أرى أن موقف البلوشي كان موقفًا يليق بفنان ناضج وواثق من نفسه.

عندما استمعت إلى مقابلته مع إذاعة “هلا إف إم” العمانية، شعرت بالفخر لرؤية فنان يعبر عن رضاه عن عمله بكل صدق، حتى وإن كان يتعرض للانتقاد. البلوشي لم يندم على مشاركته في هذا العمل الفني، بل عبّر عن فرحه بالمشاركة في فيلم عالمي، بعيدًا عن الأصوات التي تحاول تقويض النجاح من خلال نشر الأفكار السلبية.

ما يعجبني في موقف البلوشي هو قدرته على التمييز بين الفن والقضايا الاجتماعية. لقد قالها بصراحة: “هذا الدور ليس له علاقة بالإساءة”، وأكد أن الفيلم يسلط الضوء على قضية حقيقية كانت تستحق المعالجة منذ زمن. النظام القديم للكفالة، الذي يعرضه الفيلم، هو جزء من واقع كان ولا يزال يحتاج إلى معالجة.

أرى أن النقد الذي يتعرض له البلوشي من قِبَل البعض ما هو إلا انعكاس لعدم الفهم العميق للفن ودوره في تسليط الضوء على القضايا الإنسانية. يجب أن ندعم فنانينا عندما يختارون خوض تجارب جديدة ومثيرة للجدل، فهم يحملون رسائل تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية.

في النهاية، نحن كجمهور، علينا أن نكون أكثر انفتاحًا وتقبلًا للأفكار الجديدة، وألا ندع “الذباب الإلكتروني” يسيطر على النقاشات المهمة، الطالب محمد البلوشي، بفنه وشجاعته، يثبت لنا مرة أخرى أن الفن الحقيقي هو ذاك الذي يثير التساؤلات ويدفعنا للتفكير والتغيير.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل